30‏/11‏/2009


كل عام وأنتم بخير

أعاد الله علينا وعليكم العيد بالخير والسعادة

05‏/10‏/2009

فلا نامت أعين الجبناء

لا أجد كلمات تقال

لا أجد مايعبر عن مابداخلي

إلى متي ستصمت الحكومات والشعوب العربية؟؟

ام كل دولة ستنشغل بمشاكلها الداخلية وتنسى مسجدنا ..وتنسى ديننا.. تشغلهم دنياهم عن آخرتهم

لا أعرف ماذا أقول غير اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا وأهلينا من بينهم سالمين








02‏/09‏/2009

لننطلق إلى العلا



18‏/08‏/2009



13‏/08‏/2009

قصة حب .....




قصة حب مختلفة يعيشها الداعية الإسلامي الشاب مصطفى حسني خلال شهر رمضان القادم على شاشة قناة اقرأ، حيث يقدم برنامجه الجديد (قصة حب) بنظرة مختلفة لسيرة النبي عليه الصلاة والسلام من خلال قصة الحب التي جمعته مع رب العالمين، والتي جمعتنا به صلى الله عليه وسلم، وجمعت كل المخلوقات .

وعن سر تسمية البرنامج يقول مصطفى حسني أن الحب هو الشئ الذي يبحث عنه الانسان في كل شئ حوله. والشئ الذي إذا اختفى من البيوت ومن القلوب ومن وسط الأصحاب تظلم حياتنا.ويضيف مصطفى"لا يوجد أحلى من المعلم، صلى الله عليه وسلم، الذي تعلم الحب من رب العالمين...حيث رأى واستشعر حب المولى عز وجل له في كل لحظة تمر عليه، ورأى دلائل هذا الحب في كل شئ حوله، وكأنها رسائل حب تُرسل من الله عز وجل في كل شئ ربنا خلقه يقول بها لحبيبه "أنا أحبك" عن طريق الحجر والشجر والمخلوقات."

وأضاف مصطفى أن البرنامج – والذي سيقدمه على الهواء مباشرة – سيشمل فقرة (رسالة حب) والتي شارك فيها عدد من الشخصيات العامة المحبوبة في مختلف المجالات، وتحدثوا فيها عن قيمة الحب في حياتهم، وعن محبتهم لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومنهم الإعلاميين محمود سعد وخيري رمضان وإبراهيم عيسى وجمال الشاعر، والفنانين خالد صالح وحنان ترك.

يذكر أن عدداً من الدعاة شاركوا في هذه الفقرة محبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى رأسهم فضيلة مفتي الجمهورية د.علي جمعة، إضافة للداعية الدكتور محمد العريفي، والشيخ محمود المصري.

وقال مصطفى حسني أن النبي عليه الصلاة والسلام مثال يحتذى به في الحب، حيث سيقدم من خلال البرنامج دلائل على محبة النبي عليه الصلاة والسلام للعدو والصديق، والمسلم وغير المسلم، والطائع والعاصي، والصديق والخادم، وحتى الحب الرومانسي بينه عليه الصلاة والسلام وبين زوجاته.

جدير بالذكر ان البرنامج سيذاع يومياً على الهواء مباشرة خلال شهر رمضان المبارك على قناة اقرأ، وفي تمام الحادية عشرة مساء بتوقيت القاهرة ويعاد في الخامسة صباحا .

14‏/07‏/2009

الله على النجااااااااااح


بجد الواحد مش لاقي كلام يقوله

ربنا ده كرييييم أوي

اللهم لك الحمد والمنه




هذه إهداء إلى كل من ساعدني وعاونني في المذاكرة

وأقول لهم "عقبال ما أفرح بشهادتكم وبنجاحكم وسعادتكم"



11‏/07‏/2009



04‏/07‏/2009

مسافرة إلى مجهول.........

خديني يا طيارة معاكي في أي مكــان
لو رايحة الهند أو فرنسا أو السودان


عايــزة حــد يفهــمني بدون كــــــــلام
مش عايزه حد يقول فهمك بس بالكلام


عايزه أحس بالحب والود والإحتـــرام
عايزه حد يقدرني وأحس بالإنسجــــام


كنت دايما فاكره ان الكلام ده مش إلزام
بس انهارده عرفت انه مش بس كــــلام


دي معاني بتوصل من الوجدان للوجدان
مش عبارات دايما نزين بيها اللسان


خديني يا طياره معاكي في اي مكان
لو رايحة الصين او تركيا أو لبنان


عايزه مكان احس فيه بالإحتـــــــرام
عايزه احس ولو مره بالامـــــــــان

03‏/06‏/2009

كن عمرا.. أو خالدا.. أومعاذا..


كثيرا مانسمع هذا الكلام من العامة؛( فين عدل عمر، ياريت صلاح الدين يرجع ، فين

أيام قطز، ياه لو يكون معاذ بن جبل مابنا، فين أيام عمر، امته يرجع خالد بن الوليد)

أتعجب كثيرا عندما اسمع هذا الكلام من الناس ، أتسائل لماذا لم يقم أحدهم

ويقول: سأكون فاروق هذا العصر..

ويقول الطالب : سأكون كمعاذ بن جبل في علمه والذي قال عنه الرسول عليه السلام

" اعلم أمتي بالحلال والحرام معاذ بن جبل "

وتقول اخري : سأكون خديجة بل سمية ..

لابل سأكون عائشة أو الخنساء.. ويقول آخر : سأكون بن مسعود في جرأته..

او خالدا في قوته .. أو عثمان في حيائه ..

نعم... أدري أننا لم ولن نستطيع أن نكون مثلهم تماما ولكن إذا حاول كلٌ منا أن

يكون قريبا من شخصية قدوته وأن يقرأعنها الكثير ويطبق مايقرأ

إذا ماوافق الشريعة الإسلامية ..

سنستطيع أن نغير من حال أمتنا الكثير والكثير

ساكون _ بإذن الله _ خديجة في حنانها وحكمتها وسأكون معاذ بن جبل

في هدوءه وتريثه وقلة كلامه

من ستكون أنت ؟؟

عمر أم خالد أم سمية أم فاطمة؟؟

08‏/05‏/2009

حالة روقان

قلما تأتي تلك الحالات في تلك الأيام فغالبا ماتكون تلك الأيام مليئة بالتوتر والخوف والكآبه والغضب و...و....و..... كل

ماتتخيله بعيييدا عن
السعادة والفرح

دائما أتعجب لماذا بالذات في تلك الأيام تأتي تلك المشاعر الكئيبة؟؟ هل لأن المذاكرة جزء منها

فتقول نفسي لي - بالمرة خلى القرف كله ورا
بعضه -

أم ان في تلك الأيام نجلس كثيرا مع أنفسنا فنتذكر كل ماضايقنا في الأيام السابقة !!! لا أدري ....


حالة روقان.....

أظن سببها أني رأيت اصدقاء الثانوية وجلست معهم كما كنا نفعل سابقا أكلنا سويا وذاكرنا سويا ...

لايهم ان كل واحدة منا تذاكر مادة غير


الأخري او بلغة غير لغة موادي ولكن الأهم اننا سويا كما كنا

احبهم كثييييرا اشعر بالراحة عندما اراهم .... رغم أننا لسنا في مستوي واحد من الإلتزام منا من بدأ الطريق من زمن

طويل ومنا من وصل


لنصف الطريق ومنا من وضع رجليه عل بداية الطريق ولكن .... أشعر بالراحه معهم

أجمل شيء أحبه فيهم البساطه وعدم التعالي على الغير

قابلت الكثير ولكن لم أر مثلهم في تواضعهم وبشاشتهم

حالة روقان....

ممكن ان تكون بسبب جلوس أختي معي يومين متتاليين في البيت - شيء غريب من نوعه بالتأكيد - أو أن والحمد لله

الأمن مستتب في حياتي


بعض الأيام ...

لاأدري ماسببها ولكن والحمد لله سعيدة بتلك الحالة

اللهم دمها نعمه واحفظها من الزوال وأدمها علي وعلى كل أصدقائي






29‏/04‏/2009




05‏/04‏/2009

حب .. وحيرة .. وغيرة



نادت عليٌ الشمس تشكو مايضايقها
فأجبتها ولشكواها سمعت
قالت: لماذا الناس ملهمون بالقمر؟؟
وعني غافلون؟؟
فسكـــت
قالت:وكيف وأنا أملأ الآفاق بضيائي
والنجوم بنوري قد إحتجبت؟؟
قلت:أما يكفيك حب الناس لكي؟
عن الشروق والغروب قد كتبت...
قالت: ومالي بالكتابة وكيف لي..
أن أشعر بالحب إذا اقتربت؟
قلت: فالحب ليس بالقرب وإنما...
يكون حيٌا في القلوب إن سُإلت..
قالت: علمتني معناً لم يجول بخاطري..
ولحبي المدفون قد اظهرت..
احبتني فاقتربت مني لتحضنني..
فمن شدة حرارتها صرخت..
قالت: علمت الآن لماذا الناس ينسوني..
وأني بدفئيَ الكون قد ملأت..
سوف أرحل دون ان أعود ثانيةً..
فقد عرفتُ الحب.. وللحبيب اعطيت..
قلت: لا.. لا تذهبي ياشمسي..
فمن ياتُرى يدل الناس إن ضلت؟؟
قالت: قد نسوْني وأنا فوق الأرض شامخة
فهل سيذكرني الناس بعد أن إختفيت؟؟
قلت: فأنت الناس والنور والحب ..
وبعدك الحياة ُ قد إنتهت..
قالت: وكيف أعود وقد بدأت بالسفر..
ولرحالي قد شددت ؟
قلت: فلقاؤنا غداً فالصبح آتٍ..
وأنتِ لن تخذليني ماحييْت..
قالت: سوف آتِ فجر كل يومٍ..
فإني.. والله قد وعدت...





04‏/04‏/2009

إعتذار



أعتذر عن طول غيابي لظروف خارجة عن إرادتي
ولكن سنكمل معا طريقنا
أكرمكم الباري


01‏/01‏/2009

حسبنا الله ونعم الوكييل في اليهود

حسبنا الله ونعم الوكيل في الحكام العرب

حسبنا الله ونعم الوكيل في العملاء والخونة

انا بجد مصدومة من اللي حصل في غزة

بجد مكنتش متخيلة اني هشوف مجزرة شرسة بالمنظر ده

صور الشباب جثثهم في الشوارع مالياها

صور رجال الإسعاف وهما من كتر الصدمة واقفين مش عارفين يشيله مين وينقذه مين

صور البييوت اللي اتهدمت لناس ملهمش ذنب غير انهم عايشين في أرضهم

عايزه اعرف الحكام ساكتين ليه؟؟

خايفين اقتصادهم يدمر لما يوقفوا تصدير البترول والغاز لإسرائيل وأمريكا؟؟

خايفين ماما اميريكا تزعل منهم؟؟

لحد امته هنعيش في ذل وتخاذل؟؟

لحد امته يا أزهر هتفضل ساكت؟؟

لحد امته ياشباب هتفضلوا مغيبن وجاهلين؟؟

عايزة انتفاضة في الشارع العربي وخصووصا المصري

حتي لو توصل لسجون ماهو ياما في فلسطين اتسجنوا

حتي لو وصلت للدم ماهوا ياما في فلسطين ماتوا بدون ذنب؟؟

نفسي كل واحد يحس ان أخوه اللي مات ان أمه اللي اتهانت ان اخته اللي إتشردت

بجد لو كل واحد حس ان اللي هناك اهله بجد مظنش انه هيعيش في البرود ده ولا الإبتسامة هتعرف لوجهه طريق